الصحة و الرشاقة

أروع وصفة لإزالة السمنة Obesity

السمنة هي زيادة وزن الجسم عن الحد الطبيعي نتيجة تراكم الدهون فيه ، نتيجة لعدم التوازن بين الطاقة المتناولة من الطعام والطاقة المستهلكة في الجسم.….
 والقاعدة المعروفة للتخسيس هي ان تكون كمية السعرات الحرارية المحروقة في اليوم اقل من عدد السعرات الحرارية التي  نتناولها .
هناك نسبة كبيرة من حالات السمنة ترجع ببساطة الى الافراط في تنال الطعام او بمعنى علمي نتيجة لإكتساب كمية كبيرة من الطاقة من خلال الطعام تفوق حاجة الجسم وبالتالي تخزّن في الجسم  على هيئة شحوم وفي بعض الحالات يرجع سبب السمنة لأسباب مرضية تتمثل في وجود خلل هرموني بالجسم اي بإحدى الغدد الصماء وفي هذه الحالات يصاحب السمنة اعراض مرضية اخرى مميزة لنوع هذا الخلل ويكون علاج السمنة في هذه الحالات علاج هذا الخلل الهرموني.
بعض النصائح لإنقاص الوزن:
         يجب ان تقلل من طعامك وتزيد من نشاطك “ممارسة الرياضة”
         تناول كوب او كوبين من الماء قرب وجبة الطعام فذلك يقلل الشهية ويحد من افراطك للطعام.
         التقليل من النشويات والدهون والسكريات والإكثار من المأكولات الغنية من الألياف .
         هناك انواع من الاعشاب يمكن الإعتماد عليها لإنقاص الوزن وهي تعمل على زيادة معدل الإيض اي زيادة حرق الطعام واستهلاكه ، فإخترت لكم اليوم من خلال مدونتي وصفة مفيدة تساعد بإذن الله على انقاص الوزن طبعا من الحمية والرياضة.
الوصفة:
200 غ مرمية
200 غ رجل الأسد
100 غ زنجبيل
100 غ الحبة السوداء
100 غ نعناع فلفلي
تطحن جميع المكونات طحن  خشن و يؤخذ من الخليط 01 ملعقة كبيرة وتوضع في  كوب ماء مغلى وبعد 15د يصفى ويتناول منه مرتين في اليوم .
مع تمنياتي لكم بالصحة والرشاقة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock