قسم التغذية

عشبة البردقوش او المردقوش Majoram origanum

هذه العشبه لها  فوائد كثيرة  احببت  من خلال مدونتي ان تعم الفائده للجميع .

البردقوش يسمى أيضا  “المردقوش” و الاجزاء الطبيه في هذا النبات هي (الاوراق ، الازهار، السوق) والمواد الفعاله هي عباره عن زيوت طياره وتربينات .

الرسول صلى الله عليه وسلم اوصى بالبردقوش : حيث قال (عليكم بالمرد قوش فإنه جيد للخشام) رواه كل من (ابن القيم-الامام الذهبي-والامام الالوسي- في الطب النبوي) وكلمة الخشام  تعني الزكام.

وقد ورد استخدامه في الطب النبوي في علاج (ضغط الدم المرتفع ،”صعوبة الدورة الشهريه”، ويزيل الماء الزائد في الجسم، فهو جيد لنوبات البرد ونوبات الاصابه بالالفونزا.حيث يعمل على توسيع الشعب الهوائيه ويساعد على عملية سهولة التنفس للذين يعانون من آلآم الصدر.

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصف البردقوش لبعض النساء عن طريق السيده عائشه رضوان الله عليها الاتي تشكو من عدم (الحمل) حيث ان للبردقوش ميزه كبيره جدا في تخفيض هرمون (البرولاكتين) كما انه يحتوي على مولدات الهرمونات حيث تعمل هذه العشبه على انخفاض الهرمون العالي وارتفاع الهرمون المنخفض .


طريقة تناوله
يوضع في كوب ماء مغلي مقدار ملعقه صغيرة مع  تغطية الكوب بعد وضع البردقوش ويترك 15 دثم بعدما يرد يصفى ويتناول منه المريض.
و الغريب في البردقوشأنه ممكن ان يشرب (ساخن) وممكن ان يشرب (بارد) : حيث انه اذا شرب (بارد) في وقت الحر : يعمل على منع الضمئ تماما ويزيل الماء الزائد في الجسم .
ومن الغريب ان الانسان لو تناول البردقوش (في الليل) يؤدي الى شيئ من الاسترخاء وبالتالي يساعد على النوم الهادئ  واذا أخذه (صباحاً) ينشطه .
واذا تناوله الانسان السليم الذي لا يعاني من أي خلل هرموني لا يؤثر فيه شيئ.


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock