الأعشاب و فوائدها

عشبة الشقاقل للإنجاب Eryngium maritimum

 اللإسم العربي الشائع: شقاقل .
الإسم اللاتيني الشائع: Sanke Root.
الإسم العلمي العربي: فتنجيع- لحية المغزى .
الإسم اللاتيني العلميEryngium maritimum.
الفصيلة: الخيمةUmbelliferae .

الوصف: يحوي ها الجنس أكثر من 230 نوعا ومن اهم مايميز نباتاتة انها نباتات شوكية حولية او معمرة سوقها واوراقها تميل الى اللون البنفسجي في بعض الانواع 

.
طبيعة الاستعمال : داخلي

طريقة الاستعمال : مسحوق ، كبسولات ، سفوف، مغلي ، منقوع

الاجزاء المستعمله : الجذور، الاجزاء الهوائيه

المواد الفعاله : صابونيات ،فلافونيات ، فيتامينات ، مواد محفزه لهرمونات الذكوره
لعشبة الشقاقل اهمية علاجية عظيمة نظرا لما تحتوي عليه من اهم العناصر العلاجية المتنوعة و المفيدة التي يجهلها الكثير من الناس ، و توجد هذه العناصر في الجذور التي تستخدم في العلاج ، و من اهم هذه المعادن كالبوتاسيوم و الفوسفور و الكالسيوم بالاضافة الى الحديد و المغنسيوم و الصوديوم و مجموعة من الفيتامينات كفيتامين أ و ب و ج و بكتين و سكريات .

الاستخدام الطبي : مقو جنسي ومولد للحيوانات المنويه ، كما تستخدم  لعلاج أمراض الجهاز البولي و علاج الانيميا والاستسقاء والمغص ويفيد اوجاع الظهر ويفتح السدد ويقطع  البلغموفاتح للشهية.
عشبة الشقاقل تُسف او تُؤكل مع الزبادي كما يتناول منهاالمريض عن طريق كبسولات و بالنسبة للكبسولات الفارغة متوفرة عند العشابين وطريقتها سهلة جدا ، تُفتح الكبسولة بعد أن تضع ( قفاز  واقي ) ، ثم تقوم بتعبئتها بالشقاقل المطحونة ، ثم تغلق عليها الغطاء ، وقم بتخزينها في قنينة زجاجية أفضل وأضمن .

تحذيــر
الاستمرار في استعمال العشبة يسبب ضعفا و هبوطا عصبيا و تجلب الوخم والصداع، لذا يجب عدم استخدام العشبة بصورة مستمرة ، و انما يفضل استعمالها بين الوقت و الاخر .

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock